الرئيسية / الهواتف الذكية / مقارنة بين هاتف iPhone 6 Plus وهاتف Galaxy Note 4 ومعرفة أيهما تشتري

مقارنة بين هاتف iPhone 6 Plus وهاتف Galaxy Note 4 ومعرفة أيهما تشتري

لو فكرت في شراء هاتف محمول في هده الاثناء فإنه وبدون شك سيتبادر إلى ذهنك السؤال التالي: ماذا أختار هل سامسونج جالاكسي نوت 4 أم ايفون 6 بلاس؟.

بعد كشف شركة أبل لهاتفها الجديد ايفون 6 ابليس (iPhone 6 Plus) فقد أشعلت نار المنافسة مع شركات أخرى لها أيضا قوة إنتاجية كبيرة في عالم الهواتف الذكية مثل شركة سوني SONY، إل جي LG، إش تي سي HTC، التي تعتمد نظام التشغيل أندرويد، بالإظافة إلى شركة نوكيا NOKIA مع نظام الويندوز فون، ويبقى المنافس الأول لشركة الأبل (APPLE) شركة سامسونغ (SAMSUNG) مع هاتفها الجديد كلاكسي نوت 4 (Galaxy Note 4).

مقارنة بين iPhone 6 Plus و Galaxy Note 4على الرغم من كثرة تنوع منتجات الهواتف الذكية وكثرتها في السوق إلا ان عدد قليل من هذه الهواتف هي التي تتمكن من ضمان مكان لها في الأسواق العالمية، وهذا الأمر أساسا يجعل المشتري في حيرة من أمره لاختيار هاتف محدد عن غيره، وعلى الرغم من أن هواتف كل من شركة أيفون وسامسونغ لم تطرح بعد في الأسواق إلا أنها ضمنت لنفسها مكانا في سوق الهواتف الذكية بسبب الإمكانات الهائلة التي أتت بها هده النسخ الجديدة.

هذا جدول للمقارنة بين الإمكانات العملاقة لكل من هاتف ايفون 6 ابليس، وهاتف جلاكسي نوت 4:

 

وحدة التقييم آبل ايفون 6 بلاس (iPhone 6 Plus) سامسونج جالاكسي نوت (Galaxy Note 4)
الشاشة Retina HD بقياس 5.5 بوصات وبدرجة وضوح 1080×1920 بكسل نوع Super AMOLED بقياس 5.7 بوصة، وبدقة QuadHD، وبدرجة وضوح 1440×2560 بكسل
المعالج Apple A8 ثنائي النواة بسرعة 1.4 جيجاهرتز، مطور بمعمارية 64 بِت، ويقدم سرعة معالجة أعلى بنسبة 25% من الجيل السابق، وأسرع بنسبة 50% من جهة التعامل مع الرسوميات. نسختين الأولى بمعالج سنابدراجون 805 رباعي النواة بسرعة 2.7 جيجاهرتز، والثانية بمعالج Exynos 5433 ذو ثمانية أنوية، منها أربعة بسرعة 1.3 جيجاهرتز وأربعة أخرى بسرعة 1.9 جيجاهرتز
الذاكرة الداخلية 16 جيجابايت و64 جيجابايت و128 جيجابايت، وغير قابلة للتوسعة 32 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقة خارجية
ذاكرة RAM 1 جيجابايت 3 جيجابايت
الكاميرا الخلفية 8 ميجابكسل بحساس iSight، مدعومة بفلاش ضوئي، وتميز بالتركيز التلقائي السريع وميزة تثبيت الصورة رقمياً لتقليل الاهتزازات. بدقة 16 ميجابكسل ومدعومة بمثبت بصري للصورة لمنع الصور المهتزة إضافة إلى فلاش LED وخاصية التركيز التلقائي.
الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميجابكسل مطورة للتصوير بالأماكن ذات الإضائة المنخفضة بدقة 3.7 ميجابكسل
البطارية 80 ساعة من الاستماع للموسيقى أو 14 ساعة من تشغيل الفيديو أو 12 ساعة من تصفح الإنترنت عبر “واي فاي” أو 12 ساعة من التصفح عبر شبكة الجيل الرابع أو الثالث، أو 16 يومًا في وضع الخمول. 3220 ميلي أمبير/ساعة
السمك (نحيف) 7.1 ملم 8.5 ملم
الوزن 172 جراماً 176 جراما
نظام التشغيل iOS 8 أندرويد 4.4.4 “كيت كات”

خلاصة القول، يمكن بعد إصدار هتين النسختين أن نقول بأن عالم الهواتف الذكية سيعرف قفزة كبيرة جدا، بحيث أن تطور هده التكنولوجيا صار كبيرا جدا ويبقى السؤال المطروح وهو: هل ستتمكن الشركات الأخرى من مجابهة هتين الشركتين العملاقتين في مجال الهواتف الذكية أم أنهما ستنفردان بالسوق العالمية في الأيام القليلة القادمة ؟.

5 تعليقات

  1. I think this is one of the most important info for me. And i’m glad reading your article. But wanna remark on some general things, The web site style is ideal, the articles is really excellent : D. Good job, cheers

  2. Hi there, just wanted to say, I loved this article. It was helpful. Keep on posting!

  3. These are genuinely enormous ideas in about blogging. You have touched some good factors here. Any way keep up wrinting.

  4. Usually posts some quite interesting stuff like this. If you are new to this site.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *