فريق الووردبريس يطلق الإصدار 4.2.1 من نظام إدارة المحتوى ووردبريس

wordpress 4.2.2قام فريق نظام التدوين الشهير الووردبريس بإطلاق الإصدار 4.2.1 تحت إسم باول “Powell” وذلك تكريما لعازف مويسقى الجاز بالبيانو السيد بود باول.

وقد صرح مطور منصة الووردبريس على المدونة الرسمية لنظام التدوين الشهير الووربريس قائلا: إن الإصدار الجديد من الووردبريس سيمكن من المدونين من تطوير مستوى التواصل والمشاركة بشكل عالمي.

ومن مميزات التحديث الجديد تطوير خاصية “دون عن هذا” “Press This” وهو عبارة عن تطبيق جافا اسكريبت صغير يمكن من التدوين عن موضوع قد تصادفه أثناء تصفحك للأنترنيت، وتم توسيع إمكانية التطبيق الصغير هذا بحيث يمكنه لتقاط أي محتوى قد يصادفه في الأنترنيت من فيديوهات وصور وألعاب بعدما كان يقتصر على التدوينات النصية فقط، وقد أصبح من السهل جدا استعمال هذه الأدات الموجودة في قسم الأدوات مع إمكانية التعديل وإظافة المحتوى بعد الإقتباس من الأنترنيت مباشرة.

وقد عمل فريق الووردبريس على تطوير الإمكانات اللغوية بحيث أصبح من الممكن الكتابة بشكل مميز كيف ما كانت اللغة المستعملة، إظافة إلى دعم للغات الإصلية مثل الصينية الأصلية واليابانية والهيروغليفية والكورية إظافة إلى دعم الرموز الموسيقية والرياضية. ليس هذا فقط، بل وأصبح النظام يدعم الرموز التعبيرية “EMOJI” التي طال انتظارها من منشئي المحتوى بنظام الووردبريس.

على العموم فالنسخة الجديدة 4.2.1 من نظام الووردبريس تحمل في طياتها الكثير من التغييرات نذكر منها بالإظافة إلى ما سبق إمكانية تغيير القوالب في منصة خاصة تمكنك من تجريب القالب قبل نشره واعتماده رسميا في الموقع، وكذلك التطويرات المهمة التي لحقت طريقة عمل ترقية للقوالب والإظافات بسهولة كبيرة بعيذا عن تلك الشاشة الإعتيادية.

على الرغم من وجود أنظمة إدارة المحتوى المختلفة يبقى الووردبريس الأفضل والأكثر انتشارا في العالم وذلك لسهولته في إدارة المحتوى وتوفره على كل ما يلزم لإطلاق موقع إلكتروني في شتى المجالات مع العلم بأنه نظام مفتوح المصدر ويسهر عليه فريق كبير يوفر الدعم المتواصل لستمرار التطوير في هذا النظام، وبالطبع لا ننسى مجانية النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *