طريقة تنظيف الحاسوب من الملفات الزائدة وتحسين سرعته (الجزء الأول)

طريقة تنظيف الحاسوبمرحبا بكم أعزائي الكرام في هذه الحلقة الجديدة، سوف نتعلم جميعا طريقة تنظيف الحاسوب من الملفات الزائدة والمؤقتة التي تتراكم في حواسبنا عند تشغيلها لمدة معينة، وبالتالي سوف نجعل حواسبنا تستعيد قرتها السريعة في معالجة الاوامر التي تتلقاها والإستجابة لها بسرعة.

وكما نعلم جميعا فإن الحواسيب التي تشتغل بنظام الوندوز تتراكم فيها مجموعة من الملفات التي لا نكون في حاجة إليها حيث أنها تبقى كمخلفات للعمليات الكثيرة التي ننجزها بحواسبنا يوميا بل في كل لحظة، ومع تجمع هده الملفات بشكل كبير يبدا التباطئ في تأدية المهام عن طريق حاسوبنا، ويبقى الحل الوحيد للتخلص من هده المشكلة هو مراقبة حسوبنا من وقت لآخر.

في هده الحلقة سوف نتعرف على الأدوات التلقائية والتي تأتي مدمجة مع نظام التشغيل وندوز التي من شأنها مساعدتنا على التحكم في حواسبنا وتنظيفها من وقت لآخر دون اللجوء لبرامج إظافية.

فرجة ممتعة إخواني أخواتي، لأي استفسار تفظلوا لطرحه في التعليقات.

رأيان على “طريقة تنظيف الحاسوب من الملفات الزائدة وتحسين سرعته (الجزء الأول)”

  1. أشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات القيمة. أريد أن أسألك ، هناك بعض البرامج مثل ccleaner و tuneup أنا أستعملها هل تقول بنفس ما قدمته من معلومات؟

    1. نعم أخي الحلقة القادمة ستكون حول هذه البرامج، وسأشرح أوجه الإختلاف في العمل بالبرنامج والعمل اليدوي. شكرا لك أخي الكريم وأهلا وسهلا بك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *