الرئيسية / آخر الأخبار / دبي تعلن عن مشروع أول مدينة مكيفة بالهواء على وجه الأرض

دبي تعلن عن مشروع أول مدينة مكيفة بالهواء على وجه الأرض

دبي، المدينة المكيفة بالهواءأعلنت دولة دبي عن عزمها لبناء أول مدينة مكيفة بالهواء بشكل كامل، وقد اختارت لهده المدينة إسم “مول العالم” ويعتبر المشروع هدا من أكبر المشارع العمرانية على الإطلاق، إذ من المنتظر أن يتم تكيف كل أجزاء المدينة بما فيها الشوارع والأزقة والأبنية والساحات، ومن المنتظر أن يضم المشروع أكبر مركز تجاري بالعالم وأكبر حديقة ألعاب دخيلية في العالم بقبة تغطيها مع إمكانية فتحها في الشتاء، إظافة إلى توفرها على أكبر التجزئات على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يشغل المركز التجاري لمول العالم مساحة أكثر من 14.6 مليون متر مربع، وسيكون جاهزا لاستقبال أكثر من 180 مليون متسوق سنويا، ذلك وفقا لبيان صادر عن مجموعة “دبي القابظة”. ومن المنتظر أيضا أن تظم مدينة مول العالم أكثر من 100 منشأة فنذفية، وأكثر من 20 ألف غرفة وتتصل بشبكة طرقية صديقة للبيئة على جوانبها محلات تجارية ومطاعم مختلفة. ومن المنتظر أن يحتوي المول أيضا على بنايات ثقافية ضخمة كالمسارح ودور السنيما على الطريقة العملاقة التي تضاهي مثيلاتها في كل من انيو يورك ولندن وبرشلونة.

ويتصل مع المشروع أيضا “حي دبي للفعاليات” والذي سيكون العنوان الأبرز المخصص للاحتفالات والفعاليات والأعياد الوطنية يستوعب عشرات الآلاف في وقت واحد بالإضافة لأكبر قاعة فندقية للمؤتمرات في الشرق الأوسط. كما سيرتبط “مول العالم” بمنطقة تم تخصيصها للسياحة العلاجية والرعاية الصحية عالية الجودة وتضم مراكز طبية ومنتجعات صحية وعيادات متخصصة على مساحة 3 مليون قدم مربع.

وهدا الشريط يوضح معالم التصميم العام لمذينة مول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *