حاتم زغلول مبتكر أساسيات الواي فاي يفوت حقوق نشر مذكراته لموقع كتبنا

hatim-zaghlolالدكتور حاتم زغلول عالم ورجل أعمال مصري كندي وهو مكتشف أساسيات الواي فاي ومؤسس شركة WiLan، وقع عقدا مع موقع كتبنا المصري وهو موقع النشر الشخصي الأول يسمح بنشر النسخة الإليكترونية من مذكرات حاتم حصريا له.

أما مذكرات الدكتور زغلول فتصدر في جزأين الأول يحمل عنوان ” قصص من حياتي ” وقد خصصه لحياته منذ ولادته سنة 1957 بالقاهرة مرورا بحصوله على البكالوريا في الهندسة من جامعة القاهرة، إظافة إلى فترت تنقله في أوروبا ورحيله إلى كندا باحثا عن العلم ليحصل هناك على الماجيستير والدكتوراة.

بدأ رحلته مع الإختراعات باختراعه لتقنية WOFDM التي كانت بمثابة الحجر الأساسي الذي بنيت عليه تقنية الواي فاي (WiFi) والتي تم دمجها بعد ذلك في أزيد من مليار جهاز كمبيوتر وموبايل في العالم.

أما الجزء الثاني فيأتي بأربعة فصول تتناول بداياته مع الصور وقصة تأسيسه لشركة واي لان (WiLan) ويتحدث فيها عن العراقيل التي واجهته في البدايات الأولى للشركة وبعض آرائه في القضايا الوطنية والدولية وكيف تحدثت الصحافة عنه، مع الإطلالة على ماهو اجتماعي من خلال العائلة والجالية في كندا قبل أن يبدأ بعرض عشرات الصور الموثقة لرحلته من البداية إلى الآن.

ويقول بأن العالم لم يكن يصدق بأن هناك إمكانية للإتصال اللاسلكي الفائق السرعة وهو الأمر الذي بدل فيه جهدا كبيرا قبل إقناع المسؤولين بإمكانيتها، ويذكر أن الشركة الآن ذخلت البرصة وتبلغ قيمتها أكثر من 800 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *